شبكة العدالة للسجناء والتعاون المستمر مع الادارات السجنية لمواجهة خطر فايروس كورونا

0
133
ضمن برنامج توفير الحماية و المستلزمات الصحية المستمرة و مساعدة الجهات المعنية بإدارة السجون و الاصلاحيات و مراكز الاحتجاز ، قامت شبكة العدالة للسجناء من خلال منظمة النجدة الشعبية ، احدى المنظمات الاعضاء و المؤسسين لها ، اليوم 5 آيار 2020 ، بتسليم مواد و مستلزمات للوقاية من مرض كورونا الى المديرية العامة للإصلاح الاجتماعي في اقليم كوردستان العراق التابعة لوزارة العمل و الشؤون الاجتماعية و هي الجهة المعنية بإدراة الاصلاحيات في الاقليم .
و قد حضر السيد احمد نجم الدين ، المدير العام للإصلاح الاجتماعي في اقليم كوردستان شخصيا لإستلام المواد و التي كانت التالي :-
1- 100 علبة من الكفوف من النوع ( Powdered Gloves ) يحتوي كل علبة على ( 100 ) من الكفوف .
2- 100 علبة من الكفوف من النوع ( Blue Gloves ) يحتوي كل علبة على ( 100 ) من الكفوف .
3- 250 علبة من الكمامات الصينية ، يحتوي كل علبة على ( 50 ) كمامة .
4- 648 قنينة معقم جل لليدين .
5- 50 بدلة رش المواد المعقمة
6- 10 جليكانات من مواد الرش سعة ( 30 ) ليتر
و هذه هي الوجبة الثانية من المساعدات الصحية لنفس الغرض المشار اليه اعلاه .
و تجدر الاشارة الى ان المساعدات سوف تستمر ، و من المؤمل ان يتم تزويد الاصلاحيات بكميات مشابهة كما وردت اعلاه في غضون الاسبوعين القادمين .
و هذه المساعدة تأتي ضمن مشروع ( تحسين اوضاع حقوق الانسان للمحكومين و الموقوفين في العراق ) الممول من قبل منظمة مساعدات الشعب النرويجي ( NPA ) و الذي بدأ في عام 2016 و مستمرة لغاية اليوم ، و المؤمل استماره لنهاية 2025 .
حيث يتضمن المشروع ، اضافة الى هذه المساعدات ، تدريبات للكوادر السجنية ، استشارات قانونية و تمثيل قانوني ، سمينارات ، بحوث و دراسات ، زيارات للمواقع السجنية و اعداد التقارير السنوية ، اضافة الى موقع الكتروني خاص بالشبكة .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here