زيارة شبكة العدالة للسجناء لمجلس النواب العراقي – مكتب اربيل

0
661
 
زار السيد شوان صابر عضو مجلس ادارة شبكة العدالة للسجناء و المنسق العام لمشروع ( تحسين اوضاع حقوق الانسان للسجناء و الموقوفين في العراق ) الممول من قبل منظمة مساعدات الشعب النرويجي NPA ، مكتب اربيل لمجلس النواب العراقي و التقى بالسيد زانا سعيد روستايي عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي .
تناول الطرفان موضوع السجون و الاصلاحيات في العراق و أوضاع حقوق الانسان في تلك المؤسسات .
تمت مناقشة تقريري شبكة العدالة للسجناء للأعوام 2016 و 2017 و محتوى التقرير و التغيرات التي سجلت في السجون و الاصلاحيات الايجابية و السلبية منها .
كما تمت مناقشة الاصدارات الاربعة لشبكة العدالة للسجناء بخصوص العمل على تعديل التشريعات الوطنية و كيفية موائمتها وفقا للمعايير الدولية .
كما تطرق الجانب الى مناقشة الكتابين الجديدين و هما بخصوص مناقشة قانون الارهاب العراقي و الكردستاني و البحوث التي اعدت عنهما و كذلك الاراء و التوصيات التي وردت بشأنهما .
و ايضا تمت مناقشة الكتاب الخاص الذي يضم بحثين كاملين عن وضع الاجنبي في التشريعات العراقية و ضرورات التعديل التشريعي للنصوص التي تتناول اوضاع الاجانب في العراق .
و في الختام أكد السيد زانا سعيد على استعدادهم التام للتعاون مع شبكة العدالة للسجناء و اشاد بالتقارير و الاصدارات التي تصدرها الشبكة .
و اتفق الطرفان على تنظيم زيارة الى اللجنة القانونية لمجلس النواب العراقي في بداية عام 2018 للعمل على وضع اليات تعاون بين الطرفين

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here