منظمة المنقذ لحقوق الإنسان تشارك في الندوة التي اقامتها المفوضية العليا لحقوق الانسان

0
44

شاركت منظمة المنقذ لحقوق الإنسان في الندوة الذي اقامتها المفوضية العليا لحقوق الانسان والذي ناقشت اهم المشاكل والمعوقات في عمل المنظمات غير الحكومية

     حيث تدارست الندوة ( الحيز المتاح للمنظمات غير الحكومية في العراق) وذلك من خلال استعراض اهم المشاكل والمعوقات التي تقف امام منظمات المجتمع المدني .

   وقالت عضو مجلس المفوضية الدكتورة فاتن عبد الواحد الحلفي  في كلمة لها  “اننا نجتمع اليوم للبحث حول اهم التحديات التي تقف امام عمل منظمات المجتمع المدني لا يجاد الحلول لها  وتمكينها من خلال  رفدها بالخبرات والمهارات الخاصة.

وبينت الحلفي, خلال الندوة التي حضرها مدير عام دائرة  المنظمات غير الحكومية محمد طاهر التميمي و عدد من الشخصيات الحكومية والنيابية و المختصين في مجال حقوق الانسان  والشرطة المجتمعية  ومنظمات المجتمع المدني , ان المفوضية عملت على لعب دور الوساطة بين منظمات  بين الحلفي ان المجتمع المدني  والحكومة وبما يسمح للمواطنين بأن يصبحوا مشاركين فاعلين في المجتمع. ويعبرون عن مصالحهم المشروعة .

من جهته قدم مدير عام دائرة  المنظمات غير الحكومية  محمد طاهر التميمي  نبذة تعريفية عن تاريخ منظمات المجتمع المدني في العراق وعراقة بلاد الرافدين بهذا الجانب .

كما استعرض التميمي بنود  قانون المنظمات غير الحكومية رقم (12) لسنة 2010 الذي يمنح المنظمات غير الحكومية شرعية وجودها وعملها في العراق، سواء كانت محلية أو أجنبية.

وتخلل الندوة طرح الاسئلة  والاستفسارات وواهم المشاكل التي تعترض عمل المنظمات من قبل المشاركين

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here