مركز حقوق المرأة في السماوة تنفذ محور السيمينارات الهادفة للتوعية بحقوق السجناء

0
1507
تقوم منظمة مركز حقوق المرأة في السماوة ، احدى المنظمات الاعضاء في شبكة العدالة للسجناء في العراق ( JNP  ) ، بتنفيذ محور السمينارات لطلبة الجامعة في مركز الجنوب لمشروع ( تحسين اوضاع حقوق الانسان للمحكومين و الموقوفين في العراق ) الممول من قبل منظمة مساعدات الشعب النرويجي ( NPA ) .
تتركز السيمينارات في التوعية بحقوق السجناء و المعتقلين في الصكوك الدولية و الدستور العراقي و القوانين النافذة في العراق و ذلك بهدف توعية الطلبة في الجامعات بحقوق السجناء ضمن برنامج حملة التوعية بحقوق السجناء و المعتقلين .
11c
نفذ مركز حقوق المرأة في السماوة لحد الان ثلاثة سيمينارات من ضمن السيمينارات الخمسة و على النحو التالي :-
السيمينار الاول كان في كلية القانون / جامعة الامام الصادق الصباحية و مدته ساعتين في ( 7 / 11 / 2016 ) و حضره اكثر من ( 69 ) طالبا بالاضافة الى كل من الاساتذة الافاضل في الكلية و السيد مستشار السيد المحافظ و اعضاء مجلس المحافظة و مدير مكتب السيد المحافظ و محامون و باحثين اجتماعيين و ممثلين عن المنظمات غير الحكومية .
السيمينار الثاني كان في كلية القانون / جامعة الامام الصادق المسائية في السماوة بتأريخ ( 28 / 11 / 2016 ) و حضره اكثر من ( 47 ) طالب و طالبة و السادة الاساتذة الافاضل  و السادة الاعلاميين و السادة  اعضاء مجلس المحافظة و السيد مدير مفوضية حقوق الانسان و كانت المواضيع نفس المواضيع المذكورة اعلاه .
السيمينار الثالث كان محافظة القادسية / كلية القانون و قد حضره ( 137 ) طالب و طالبة و السادة و السيدات من الاساتذة الافاضل و مشاركين من جهات حكومية و ادارية و اعلامية و المنظمات غير الحكومية ، و كان ذلك بتأريخ ( 30 / 11 / 2016 )
و سوف ينفذ المركز ما تبقى من السيمينارات في الايام القادمة 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here