سجن السماوة المركزي يحتفل بتخرج اكثر من ( 70 ) نزيل من الدارسين في مركز المثنى لمحو الامية بتاريخ 25/8/2022

0
289

شارك مدير المفوضية العليا لحقوق الإنسان مكتب المثنى وبحضور السيد مدير عام تربية المثنى السيد سعد الريشاوي ومدير قسم محو الأمية الأستاذ رائد عاكول وبدعوة من سجن السماوة المركزي في الاحتفالية المركزية التي اقامتها إدارة السجن حسب توجيهات معالي وزير العدل واشراف مدير عام دائرة الإصلاح العراقية وقسم التدريب والتأهيل ومتابعة قسم محو الامية في مديرية تربية المثنى بمناسبة تخرج اكثر من ( 70 ) دارس بعد اكمالهم الصف الخامس والنجاح للصف السادس . بنسبة نجاح بلغت 100%.
كما أشاد السيد مدير مكتب المفوضية بهذه الخطوه في كلمه له مشددا على برامج التأهيل والإصلاح للنزلاء ومتابعه الحق في التعليم واعاده الاندماج بالمجتمع .
وأوضح مدير عام التربية ان العمل مستمر بدعم من الجهاز التنفيذي لمحو الأمية في وزارة التربية والسيد المحافظ رئيس مجلس محو الأمية في المحافظة وقسم محو الامية في التربية من أجل القضاء على الأمية في جميع الدوائر والمؤسسات بشكل نهائي .
وفي ختام الاحتفالية تم توزيع شهادات التخرج على النزلاء الدارسين في مركز المثنى لمحو الامية . و نحن كشبكة العدالة للسجناء نشكر الجهات القائمة على افساح المجال و الفرص المناسبة و تهيئة المناخ للمحكومين لاكمال الدراسة بل و نطالب ايضا جميع السجون و الاصلاحيات في العراق. و نطالب ايضا بأن تكون اكمال الدراسة احد الشروط لانزال العقوبات السالبة للحرية كجزء للبرنامج التأهيلي و التقويمي للسجناء و المحكومين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here