إنشاء فريق عمل متعدد الاطراف للمراقبة و منع الانتهاكات ( فريق عمل المراقبة و منع الانتهاكات )

0
50
تحت رعاية السيد رئيس الهيئة المستلقة لحقوق الانسان في إقليم كوردستان العراق و ضمن مشاريع منظمة هارت لاند الاينز ، اجتمعت اليوم ( 5 / 9 / 2019 ) في قاعة الاجتماعات للهيئة عدد من ممثلي الوزارات و الادعاء العام المنظمات و الشبكات لغرض مناقشة اعمال فريق العمل المكون من العديد من الاطراف القضائية و الحكومية و البرلمانية و المنظمات و الهيئة المستقلة و الاتفاق على اليات العمل و الملفات التي يتناوله العمل كأساس العمل و اليات المتابعة و الرصد و التعاون مع الجهات المعنية .
و قد اتفق الاطراف على ان يكون ملف حقوق الانسان في مواجهة القانون و القضاء و تحديد ملف التعذيب ضمن اولويات عمل فريق العمل على ان يتم توسيع المهام في المستقبل او اذا دعت الضرورة .
و قد تم الاتفاق على المباديء العامة للآليات على امل الدخول في تفاصيلها و اقرارها في الاجتماع القادم لكي يتسنى للأطراف الاستعداد و اعداد اليات عمل مؤسساتهم للإجتماع القادم الذي حدد الخميس القادم ( 12 / 9 / 2019 ) في قاعة الهيئة .
و قد شاركت شبكة العدالة للسجناء في الاجتماع و التي تعتبر من الشبكات المتخصصة في هذا المجال .
و جدير بالاشارة ان شبكة العدالة للسجناء في العراق كانت عضوة في البورد الاستشاري الذي أسسته الهيئة المستقلة لحقوق الانسان خلال السنوات الماضية و قد تبادلا التقارير و المعلومات و شاركوا في النشاطات التي نفذت من قبل الطرفيين كلما اقتضت الضرورة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here