لجنة تطوير النظام القانوني في اقليم كوردستان تجتمع مع معالي رئيس مجلس القضاء

0
369
اجتمعت اللجنة المكلفة بمتابعة توصيات مؤتمر تطوير النظام القضائي في اقليم كردستان التي شكلت عام 2015 بقرار من مجلس القضاء في الاقليم , اليوم 4 / 5 / 2017 ، مع معالي رئيس مجلس القضاء في اقليم كوردستان العراق .
حيث تمت مناقشة العديد من المسائل المتعلقة بالقضاء و العدالة و السجون ، و تمت مناقشة الانشطة التي نفذت بخصوص تطوير النظام القضائي في الاقليم بعد اتمام الجلسات العشر التحضيرية في عام 2014 و اختتام اعمال ( مؤتمر تطوير النظام القضائي في اقليم كوردستان العراق ) الذي عقد في ( شهر ايار 2015 ) في اربيل الممول من منظمة مساعدات الشعب النرويجي و بالتعاون مع مجلس القضاء في اقليم كوردستان و اتحاد قضاة كوردستان و شبكة العدالة للسجناء  .
و اشار معالي رئيس مجلس القضاء الى ما جاء في تقرير شبكة العدالة للسجناء في التقرير الخاص بالسجون حيث تم ارسال نسخ من تقرير شبكتنا الى المناطق الاستئنافية في عموم الاقليم و اشار الى انه سوف يتم اخذ المسائل التي لها علاقة بالقضاء بعين الاعتبار .
انتهت الجلسة بالتأكيد على ضرورة الاستمرار في التعاون المشترك و تم تكليف اللجنة بإعداد خطة عاجلة لمقررات المؤتمر المشار اليه اعلاه ليتسنى للمجلس الموقر البدء بالخطوات العملية لتنفيذ مقررات المؤتمر .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here