تدريب الباحث الاجتماعي على قاعدة البيانات في اقليم كوردستان – العراق 

0
348
في إطار برنامج التعاون المشترك ، بين شبكة العدالة للسجناء في العراق و وزارة العمل و الشؤون الاجتماعية لتطوير عمل الباحث الاجتماعي في المؤسسات الاصلاحية في اقليم كوردستان العراق ، قامت شبكة العدالة بتصميم قاعدة بيانات خاصة بعمل الباحث الاجتماعي في الاصلاحيات في الاقليم و ذلك ليكون عمل و برنامج الباحث الاجتماعي اكثر سهولة عن طريق تحليل البيانات و المعلومات بطريقة الكترونية و الاستغناء الجزئي عن الاوراق و الملفات التقليدية .
و قد قامت شركة خاصة بتصميم هذه القاعدة بناء على البيانات و الاولويات التي اعطيت لها سلفا ، و قد تم تدريب الباحثين الاجتماعيين ( اليوم  17 آذار 2021 ) في قاعة وزارة العمل و الشؤون الاجتماعية ، على كيفية ادخال البيانات الى الداتابيز و تحليلها و الاستفادة منها ، و من جانب اخر تستطيع الادارة السجنية متابعة ملفات النزلاء و المودعين عن بعد و تطلع على الاعمال اليومية للباحثين و من يعانونهم في الاصلاحيات .
و قد تم تصميم البرنامج بحيث يستطيع مكتب الوزير و مكتب المدير العام و ايضا مديريات الاصلاحيات من متابعة اعمال الباحثين و هم في مكاتبهم دون الحاجة الى الزيارات و المتابعة التقليدية .
و من اجل ضمان الحفاظ على سرية المعلومات ، صمم البرنامج على النحو التالي :-
1- لا يستطيع الباحث الاجتماعي ان يدخل على بيانات مديريات الاصلاح الاخرى الا المديرية التي يداوم هو فيها .
2- اما مكتب الوزير و مكتب المدير العام فهما الوحيدان اللذان في مقدرهما الاطلاع على جميع بيانات المديريات الاصلاح الاجتماعي في الاقليم ، مديرية مديرية و ايضا مجموع المديريات معآ .
و هذا النشاط يأتي ضمن انشطة و فعاليات مشروع ( تحسين اوضاع حقوق الانسان للمحكومين و الموقوفين في العراق ) و الممول من قبل منظمة مساعدات الشعب النرويجي .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here