البدء بتنفيذ برنامج المدرب الذهبي – المرحلة الثالثة ( مجموعة الشمال )

0
739

دخلت المرحلة الثالثة لبرنامج تدريب المدرب الذهبي حيز التنفيذ ، و قد بدأ اليوم ( 11 آذار 2021 ) اليوم الاول من هذا البرنامج التدريبي الذي بدأ عام 2020 و سيستمر لعام 2024 ، في اربيل / فندق هكسوس / عينكاوة ، حيث يمر البرنامج بمراحل عديدة و المرحلة الخامسة و الاخيرة سوف تكون في جنيف / سويسرا .
وتجدر الاشارة الى ان مجموعة الشمال تضم المرشحين من اربيل و السليمانية و دهوك و كركوك و الموصل ، و كان عدد المرشحين 23 ، لكن بسبب الاجراء الوقاية الصحية المفروضة من قبل الجهات الحكومية و منع الانتقال ما بين المحافظات ، تم تحويل مجموعة كركوك الى مجموعة الوسط و بقيت 19 مشارك و مشاركة.

و كان برنامج الاول مليئا بالمواد و المواضيع المهمة و التي لا غنى للنشاط في مجال حقوق الانسان و بالاخص في مجال حقوق السجناء و المعتقلين من معرفتها بدقة .

استخدمت في تدريبات اليوم الاول اساليب متعددة لأيصال المعلومات ، من محاضرة و عصف ذهني و الحوار المفتوح و العمل في كروبات و عرض البيانات .

و سوف يستمر التدريب لغاية 13 آذار 2021 .

و يتبع هذا التدريب تنظيم تدريبين آخرين في كل من بغداد ( مجموعة الوسط ) و احدى محافظات جنوب العراق ( مجموعة الجنوب ) .

هذا البرنامج التدريبي العالي يأتي ضمن محاور مشروع ( تحسين اوضاع حقوق الانسان للمحكومين و الموقوفين في العراق ) الممول من قبل منظمة مساعدات الشعب النرويجي الذي يستمر لمدة خمس سنوات .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here