زيارة شبكة العدالة للسجناء الى مكتب اربيل لمجلس النواب العراقي

0
1150
زار السيد شوان صابر نائب رئيس مجلس ادراة شبكة العدالة للسجناء و المنسق العام لمشروع ( تحسين اوضاع حقوق الانسان للمحكومين و الموقوفين في العراق ) الممول من منظمة مساعدات الشعب النرويجي NPA ، مكتب اربيل لمجلس النواب العراقي بتأريخ 22 / 1 / 2017 و التقي بالنائبين ، السيدة ريزان الشيخ دلير عضو لجنة لجنة المرأة و الطفولة في مجلس النواب العراقي و السيد زانا سعيد عضو اللجنة القانونية لمجلس النواب العراقي في اربيل .
و كان الهدف من وراء الزيارة مناقشة و شرح فكرة المشروع المشار اليه اعلاه و تم اهدائهم نسخ من الكتابين  المطبوعين في اطار انشطة المشروع و الخاص بتعديل القوانين ( قانون العقوبات العراق و قانون اصول المحاكمات الجزائية و مقترح مشروع قانون للعقوبات البديلة ) و كذلك تم التطرق لضرورة تعديل تشريعات اخرى نافذة في العراق .
و من جانبهم ، اكدا العضوين الموقرين ضرورة و اهمية العمل الذي قمنا به و نقوم به في السنوات القادمة و ابدوا استعدادهم للتعاون مع الشبكة لإيصال المقترحات الى هيئة الرئاسة لمجلس النواب العراقي الموقر و العمل على جمع التأييد للمقترحات .
بعد ذلك اقترحت السيدة ريزان دلير تنظيم جلسة خاصة بين وفد شبكة العدالة للسجناء مع هيئة رئاسة مجلس النواب و اللقاء بالسيد رئيس مجلس النواب لإعطاء معلومات و تفاصيل المشروع و المقترحات بشكل مباشر و سوف يتم استضافتنا للقاء باللجان المختصة في مجلس النواب العراقي .
و في نهاية الجلسة تم الاتفاق على ارسال 200 نسخة من الكتابين المطبوعين ( اوضاع حقوق الاحداث في التشريعات الوطنية و مديريات الاصلاح و التأهيل في العراق ) و ( القوانين الجزائية العراقية و ضرورات التعديل و الموائمة وفقا للمعايير الدولية ) ، ليتم توزيعمها على السادة و السيدات اعضاء مجلس النواب العراقي الموقر.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here