مدير سجن الناصرية المركزي يستقبل لجنة حقوق الإنسان التابعة لدائرة الإصلاح العراقية

0
198
مدير سجن الناصرية المركزي يستقبل لجنة حقوق الإنسان التابعة لدائرة الإصلاح العراقية
استقبل مدير سجن الناصرية المركزي الأستاذ (حسين احمد ابنية) لجنة حقوق الإنسان التابعة لدائرة الإصلاح العراقية برئاسة الاستاذ (وسام جاسم خيون) بهدف متابعة تطبيق معايير حقوق الإنسان في الأقسام الإصلاحية.
هذا وبحث خيون مع مدير السجن ابرز الموضوعات الهامة التي تخص إيواء النزلاء والخدمات المقدمة لهم خاصة ما يتعلق بالجانب الصحي.
وعلى هامش الزيارة التقى خيون بمدير عام تربية ذي قار الأستاذ (يونس الصافي ) مؤكداً الحصول على موافقة زيادة اعداد النزلاء الدارسين من ١٧ إلى ٦٠ طالب وافتتاح كورس نظامي للامتحانات الخارجية للحصول على الشهادة الإبتدائية والمتوسطة،مشيراً الى دعم تربية ذي قار للخطوات الإصلاحية التي تقوم بها دائرة الإصلاح العراقية.
فيما التقى رئيس لجنة حقوق الإنسان بمدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في المحافظة الأستاذ (داخل عبد الحسين ) وبحث معه الآليات المتبعة في الاقسام الإصلاحية لتطبيق مبادئ حقوق الإنسان،فضلاً عن الخطط والبرامج المستقبلية التي تعمل عليها دائرة الإصلاح العراقية لتطبيق معايير حقوق الإنسان بالشكل المطلوب وفق توجيهات معالي وزير العدل الدكتور (خالد شواني) والمدير العام لدائرة الإصلاح العراقية.
وفي ختام الزيارة أشادت اللجنة بجهود إدارة سجن الناصرية المركزي لمراعاتها الجوانب الإنسانية في التعامل مع النزلاء وتقديم كافة الخدمات لهم .
قسم العلاقات العامة
دائرة الإصلاح العراقية