مناقشة الدليل الارشادي للباحث الاجتماعي في السجون و الاصلاحيات في العراق

0
155
قامت شبكة العدالة للسجناء بتأريخ ( 15 / 12 / 2019 ) بتنظيم جلسة حوارية للباحثين الاجتماعيين بهدف اغناء مسودة الدليل الارشادي للباحث الاجتماعي في السجون و الاصلاحيات في العراق و اقليم كوردستان العراق في قاعة گوران – فندق چوارچرا – اربیل لمدة يوم واحد ، ضمن مشروع ( تحسين اوضاع حقوق الانسان للمحكومين و الموقوفين في العراق ) الممول من قبل منظمة مساعدات الشعب النرويجي .
تمت مناقشة محاور و مضمون الدليل المعد من قبل الباحثين ( الدكتور دلير صابر خوشناو و الباحث الاجتماعي حكيم عبدالله ) و تمت الاشارة الى حقوق و التزامات الباحث الاجتماعي في المؤسسات الاصلاحية و كذلك تمت الاشارة الى مهام و صلاحيات هذه الشريحة المهمة في عملية الاصلاح الاجتماعي للمحكومين في السجون و الاصلاحيات .
و بعد ذلك تمت توزيع المشاركين / ات على اربعة مجاميع عمل للعمل على ملفات دور الباحث الاجتماعي في المراحل المختلفة للمحكومين ، بدءآ منذ ايداعه في المؤسسة الاصلاحية و لغاية خروجه من الاصلاحية و ما بعد انتهاء مدة العقوبة .
و تجدر الاشارة الى المساهمة و التجاوب الايجابي للمديرية العامة للإصلاح الاجتماعي في انجاح هذا النشاط و جميع الانشطة التي نفذها المنظمات الاعضاء في الشبكة على مدى السنوات الاربعة من عمر المشروع .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here