التخطيط للتعاون المشترك بين وزارة العمل و الشؤون الاجتماعية في اقليم كوردستان و شبكة العدالة للسجناء في العراق

0
730
زار السيد شوان صابر ممثل شبكة العدالة للسجناء في العراق اليوم 13 / 1 / 2020  معالي السيدة كويستان محمد وزيرة العمل و الشؤون الاجتماعية في المكتب الخاص بها .
استعرض السيد شوان صابر اهم الانشطة و الفعاليات التي تمت تنفيذها في السنوات الاربعة المنصرمة في مشروع تحسين اوضاع حقوق الانسان للمحكومين و الموقوفين في العراق الممول من قبل منظمة مساعدات الشعب النرويجي ( 2016 – 2019 )
و من جانبها رحبت معالي وزيرة العمل بالشبكة و ممثلها و اثنت على المشاريع التي نفذت و طلبت الاستمرار في التعاون مع الوزارة و هيئاتها من اجل الارتقاء ملف حقوق السجناء و تطوير قابليات الموظفين من الباحثين الاجتماعيين و المراقبين و الكوادر الادارية و الامنية و غيرهم ممن لهم صلة بملف الاصلاح الاجتماعي .
و اخذ الحديث جانبا من المشاريع المستقبيلة للشبكة و اتفق الجانبان على مايلي :-
1- تقوم شبكة العدالة بتدريب جميع الباحثين الاجتماعيين ضمن وزارة العمل على شكل ورش تدريبية و بمستويات مختلفة .
2- انشاء موقع الكتروني يجمع الباحثين الاجتماعيين بين بعضهم البعض في محافظات الاقليم و يكون الرابط مرتبط بمكتب وزيرة العمل للمتابعة الشخصية منها على الية سير عملهم و ادائهم .
3- اتفق الجانبان على تقديم المسودة التي اعدتها شبكة العدالة للسجناء ( مسودة مشروع قانون للاصلاحيات في الاقليم ) الى البرلمان من خلال مجلس الوزراء .
4- تم الاتفاق على العمل على موضوع العقوبات البديلة بين الوزارة و الشبكة و تقديمه على شكل مشروع قانون مستقل .
5- يتم التعاون و التنسيق في اية امور من شأنها تسهيل مهام الشبكة للعمل في الاصلاحيات و بالتعاون مع المديريات التابعة للوزارة .
6- و سوف يكون هناك لقاءات مستمرة و اجتماعات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه و بالسرعة الممكنة .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here